التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المسامات الواسعة لم تعد مشكلة

المسامات الواسعة لم تعد مشكلة

إذا كانت صيحة البشرة الصافية والخالية من العيوب الرائجة حالياً قد تمكنت من السيطرة عليك، وجعلتك تدققين بوجهك في المرآة المكبرة بانتظام، فتأكدي أنك لست الوحيدة. لقد أصبحت البشرة المثالية الخالية من المسام المتوسعة واحدة من أحدث متطلبات الجمال، ومع هذا الاتجاه السائد نحو البشرة المثالية والتي لا تظهر عليها أي شوائب، وضع بعض خبراء الجلد اسماً لهاجس البشرة الحديث وهو porexia. ووجدت دراسة حديثة أجرتها علامة Olay أن النساء اللواتي يتمتعن ببشرة ذات مسام صغيرة وقليلة الوضوح والتي تمنح مظهراً رائعاً للبشرة، يتمتعن بمظهر أصغر سناً وأكثر صحة وجاذبية”، وفقاً للدكتور سيان موريس، العالم الرئيسي في Olay.

المسامات الواسعة لم تعد مشكلة


ولكن ما الذي يسبب توسع المسام من الأساس؟ في سن الشباب، تبدو البشرة نضرة ومشدودة بفضل احتوائها على مستويات عالية من الكولاجين والإيلاستين التي تساعد في الحفاظ على مسام ضيقة وصغيرة. وكلما تقدمنا في السن تقل مستويات الكولاجين والإيلاستين في الجلد بالإضافة إلى عوامل أخرى تزيد من المشكلة مثل وجود فائض من الزيوت الدهنية، والإجهاد، والبيئة المحيطة، والتدخين، حيث تبدأ البشرة حول المسام في الارتخاء والتوسع. لذلك هل يمكننا أن نفعل أي شيء لجعل المسام تبدو أصغر؟ إليك هذه الحلول.

تخلصي من السموم في بشرتك

تبدو المسام أكثر وضوحاً في المناطق الوسطى من الوجه، مثل الأنف والجبين والذقن، حيث توجد المزيد من الغدد الدهنية. وتؤدي التغيرات الهرمونية مثل الحيض والحمل، أو إن كنت من ذوات البشرة الدهنية أو المختلطة، إلى تمدد المسام بشكل أكبر بسبب كمية الزيوت التي تفرزها بشرتك. وتشرح خبيرة العناية بالبشرة ماريا هاتزيس: ”يمكن أن تجمع المسام الكبيرة جزيئات الغبار والأوساخ والدهون بسهولة، وإذا كنت لا تنظفين بشرتك بشكل صحيح، يمكن أن تعلق هذه الأوساخ في البشرة وتتحول إلى الرؤوس السوداء والبثور، والتي من شأنها أن تزيد المشكلة سوءاً“.

المسامات الواسعة لم تعد مشكلة


من المهم تنظيف البشرة بفعالية يومياً للحد من تراكم الأوساخ داخل المسام وبالتالي تصغير حجمها. ابحثي عن الغسول الذي يحتوي على مكونات مثل حمض الساليسيليك وحمض الجليكوليك، والذي يساعد على تقشير البشرة بلطف. جربي استخدام مناديل الوجه ’PHA+ Bio-Peel Resurfacing Facial Pads‘ من ’Zelens ‘؛ وهي عبارة عن مناديل مبللة بأحماض هيدروكسية تنظف البشرة وتقلل من حجم المسام. ”استخدمي علاجات التقشير بانتظام“ وفقاً لنصيحة هاتزيس، ”إذ أنها تساعد على تنضيف المسام بشكل عميق كما تزيل خلايا الجلد الميتة والأوساخ العالقة“. وجربي أيضاً تعريض بشرتك للبخار بلطف مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، الأمر الذي يؤدي إلى فتح المسام، مما يساعد على إزالة الأوساخ على نحو أكثر فعالية. ميلي براسك فوق وعاء من الماء المغلي لمدة خمس دقائق، وضعي منشفة فوق بشكل خيمة لمنع تسرب البخار. سوف يساعدك ذلك على فتح المسام، ويمكنك بعدها غسل وجهك بالغسول المعقم الذي يحتوي على حمضٍ ليزيل أي أوساخ عالقة في المسامات.

اختاري المكونات بذكاء

تقول هاتزيس ”يمكن لنظام العناية بالبشرة الصحيح أن يساعد حقاً في التخفيف من مظهر المسام الواسعة المتوسعة“ . قد تؤدي الكريمات الغنية بالزيوت إلى زيادة إفراز الزيوت في البشرة وانسداد المسام، مما يجعلها تبدو أوسع، لذلك ننصحك باستبدال مستحضرات الترطيب الغنية بالزيوت بأنواع كريمات أخف وخالية من الزيوت، مثل مستحضر ’HydraQuench Lotion SPF15ٌ‘ من Clarins. بهذه الطريقة، يمكن لبشرتك الحفاظ على المستويات الطبيعية للرطوبة دون أن تثقليها بكمية زائدة من الزيوت.
بعد ذلك، جربي تطبيق قناع الطين مثل ‘Clay Purifying Mask’ من Kora Organics بشكل أسبوعي. يساعد الطين على التخلص من الشوائب والزيوت الزائدة، مما يؤدي إلى تقليص المسام. كما بإمكانك إضافة فيتامين A أو أي علاج أو سيروم يحتوي على الريتينول إلى روتين العناية بالبشرة الخاص بك، مثل مستحضر ’Skin Perfecting Lotion‘ من Murad، حيث يساعد فيتامين A على تسريع دورة حياة خلايا البشرة ويقوي عملية التقشير والتعقيم بالإضافة إلى علاج التجاعيد أيضاَ.

دعّمي كريم الأساس

قد تكون عملية تقليص حجم المسام بشكل دائم صعبة قليلاً، لذلك عندما تحتاجين إلى الحصول على مظهر بشرة خالية من المسام الواسعة تماماً، اختاري أنواع برايمر وكريم أساس تساعد على التقليل من مظهرها. ”إذا كنت تعانين من توسع المسام، سوف يعمل البرايمر على منع كريم الأساس من الدخول داخل المسام كما سيحافظ على كريم الاساس على وجهك لمدة أطول“ وذلك وفقاً لسارة جين فروم، خبيرة التجميل العالمية لدى bareMinerals. اختاري المستحضر الذي يحتوي في مكوناته على مادة السيليكون مثل ’Prime Time Foundation Primer‘ من bareMinerals الذي ينساب على الجلد، ويمنحك بشرة صافية مثالية. وتضيف سارة ”وإذا كانت بشرتك دهنية، اختاري برايمر مناسب للتحكم بالإفرازات الدهنية“. يعمل هذا النوع من المستحضرات على امتصاص الزيوت الزائدة، ومنح البشرة مظهراً أقرب إلى الجافة وجاهزة لتطبيق كريم الأساس.” اختاري كريم الأساس الذي يحتوي على جزيئات عاكسة للضوء لتبدو البشرة أكثر تناسقاً من حيث اللون وللحد من ظهور المسام. يمنحك كريم ’Total Effects Pore Minimiser CC Cream‘ من Olay مظهراً رائعاً وبشرة صافية بشكل مباشر، وذلك لغناه بعنصر يسمى نياسيناميد الذي يساعد على شد وتوحيد لون البشرة حول المسام لجعلها تبدو أصغر حجماً.

المسامات الواسعة لم تعد مشكلة



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أنواع المحاليل الوريدية Types of I.V

  المغذيات السوائل الوريديه  المحاليل الوريدية iv solution أنواع المحاليل الوريدية Types of I.V  اولا Normal saline (N/S • يتكون من كلوريد الصوديوم + ماء نقي . %0.9 حجمه الكلي هو 500cc. الاستعمال : هبوط الضغط ولارتفاع السكر مع الانسولين وحالات الحوادث RTA او النزف والتقيء الشديد والاسهال لمنع الجفاف. وغالبا تعطى فيال ceftriaxone مع 100 سيسي نورمل سلاين. أنواع المحاليل الوريدية Types of I.V # ثانيا :-(  Glucose water (G/W يتكون من dextrose + ماء نقي. %5 ، %10 حجمه الكلي 500cc يعطى في حالة :- يستعمل في حالات مابعد العملية او الاسهال او هبوط السكر ولحالة فقدان الشهية لانه يعتبر مصدر رئيسي للطاقة مثل جماعة التهاب الزائدة او لاعطاء امبولات معه مثل الامينوفلين والH.C لجماعة الربو وتحسس الصدر او حالات الاغماء مثل هبوط مستوى السكر hypoglycemia مع امبولة هايبر تونك HT. أنواع المحاليل الوريدية Types of I.V # ثالثا :-(Glucose saline (G/S يتكون من Nacl+ dextrose + ماء نقي %0،4.5/2.5 الحجم الكلي 500cc يعطى في حالة:- هبوط السكر والضغط ويعطى معة امبولة مثل البلاسيل لحالة التقيئ ولمنع الجفاف ويعطى في

الفرق بين محلول الجلوكوز و الملح و الرينجر

#معلومه_هامه معلومتنا عن الفرق  بين  المحاليل  الوريديه  الموجودة  فى   الصيدلية :)