التخطي إلى المحتوى الرئيسي

ما مدى فعالية شامبيكس أقراص فى المساعدة على التوقف عن التدخين ؟

ما مدى فعالية شامبيكس أقراص فى المساعدة على التوقف عن التدخين ؟


فاعلية شامبكس

شامبيكس أقراص يزيد من فرصة الإقلاع عن التدخين.، ففى دراسات قامت بمقارنة استخدام الفارينكلين (شامبيكس أقراص ) فى مقابل أقراص وهمية فى الاشخاص الذين يحاولون التوقف عن التدخين ، و أظهرت نتائج الدراسات أنه، في المتوسط، حوالي 21 من أصل 100 شخص الذين تناولوا الفارينكلين ( شامبيكس أقراص ) توقفوا عن التدخين بنجاح ، بالمقارنة مع حوالى 8 من أصل 100 شخص تناولوا أقراص وهمية. وبعبارة أخرى، فأن فارينيكلين ( شامبيكس أقراص ) ساعد اكثر من ضعف الحالات التى لم تتناول هذا الدواء .

فارينيكلين ( شامبيكس أقراص ) لا يجعلك تتوقف عن التدخين رغما عنك ، و لا بد أن يكون المدخن مصمم على الاقلاع عن التدخين ، كل ما يقدمة شامبيكس أقراص انة يزيد من فرصة نجاحك فى الاقلاع عن التدخين ، و لذلك يُوصف شامبيكس أقراص فقط لاولئك الذين يرغبون حقا فى التوقف عن التدخين .

شامبكس أقراص CHAMPIX TABLET :

الجرعة و طريقة الاستخدام

الجرعة المقترحة
يجب أن يتم تناول شامبكس أقراص CHAMPIX TABLET بناء على وصفة طبية ، و لا يجب شراءة من الصيدلية ( بالرغم من امكانية ذلك ) دون الرجوع الى عيادة مختص فى المساعدة على الافلاع عن التدخين .
اولا يجب تحديد موعد الإقلاع عن التدخين – ( اى التاريخ الذي تنوي التوقف عن التدخين.) .

يجب البدء فى تناول شامبكس أقراص CHAMPIX TABLET قبل أسبوع واحد من تاريخ الإقلاع عن التدخين ( المحدد سابقا ) . والهدف من ذلك هو وصول الدواء الى تركيز معين فى الجسم قبل موعد الإقلاع عن التدخين.
النصيحة المعتادة هي أن تبدأ بتركيز 0.5 مجم يوميا لمدة الأيام الثلاثة الأولى ، ثم 0.5 مجم مرتين يوميا من اليوم الرابع و حتى السابع ، ثم 1 مجم مرتين يوميا لمدة 11 أسبوع.
يجب أن تأخذ كل جرعة مع كوب كامل من الماء، ويفضل أن يكون ذلك بعد تناول الطعام. و تحديدا بعد الإفطار وبعد وجبة العشاء.
أخبر طبيبك إذا كنت تشعر بأى آثار جانبية ، فقد يخفض طبيبك الجرعة الخاصة بك بناء على حالتك .
الفترة المعتادة للعلاج بــ شامبكس أقراص CHAMPIX TABLET هى 12 أسبوعا، و فى معظم الحالات يتم ايقاف العلاج بعد هذة المدة ، و لكن فى بعض الحالات قد يُنصح بمدة 12 أسبوع اضافية من العلاج و ذلك يكون فى الاشخاص الذين لا يثقون فى القدرة عن الاستمرار فى التوقف عن التدخين .
فى بعض الحالات يُنصح بالتوقف التدريجى عن العلاج ، لانة فى حوالى ( 3 من أصل 100 شخص ) قد يؤدى التوقف المفاجىء عن زيادة في التهيج، و زيادة الرغبة في التدخين، والاكتئاب، و / أو صعوبة في النوم ، و لذلك ،يٌنصح بالتوقف التدريجى .
إذا لم تكن قد نجحت في الإقلاع عن التدخين بعد مرو 12 أسبوع من العلاج بـــ شامبكس أقراص CHAMPIX TABLET فلا يوجد ما يستدعى مواصلة استخدام الدواء ، و يجب التوقف عن تناول شامبكس أقراص CHAMPIX TABLET ، و مناقشة طبيبك فى الامر .

شامبيكس أقراص CHAMPIX TABLET :

الآثار الجانبية الشائعة


شامبيكس الاثار الجانبية
من الآثار الجانبية الأكثر شيوعا لــ شامبيكس أقراص CHAMPIX TABLET الغثيان ( الميل إلى القىء ) ، و هذا العضر الجانبى يؤثر على حوالي ثلاثة من أصل 10 أشخاص يتناولون شامبيكس أقراص CHAMPIX TABLET ، و يمكن التخفيف من حدة الغثيان ينصح بتناول شامبيكس أقراص CHAMPIX TABLET مع الطعام ، و فى حالات اخرى قد ينصح الطبيب بتخفيض الجرعة .
حدة الغثيان فى العادة ما تكون خفيفة إلى معتدلة ، و فى العادة ما يتلاشى هذا العرض مع مرور الوقت .

هناك مجموعة من الاعراض الجانبية و التى فى العادة ما تظهر فى الأسبوع الاولى من تناول الدواء ، و هذة الاعراض تكون خفيفة ، و هذة الاعراض تشمل : الإمساك، والغازات، وجفاف الفم والقيء وعسر الهضم، والصداع، والدوخة، ومشاكل النوم، والأحلام غير عادية، والشعور بالتعب، وزيادة الشهية والتغيرات في الذوق.
قد يسبب شامبيكس أقراص CHAMPIX TABLET غيرها من الآثار الجانبية ، و لكن بشكل أقل شيوعا .

أفادت بعض التقارير عن أن بعض الناس حدث لها تغيرات في المزاج أو السلوك عند بداية تناول شامبيكس أقراص CHAMPIX TABLET ( تحديدا فى الاسابيع الاولى من التناول ) ، و شملت تلك الاعراض و التغيرات السلوكية ما يلى : الاكتئاب، والإثارة، والعدوان، والتفكير فى إيذاء النفس، والتفكير في الانتحار والسلوك الانتحاري والهلوسة (رؤية، أو سماع أو استشعار أشياء غير موجودة ) . إذا كان لديك أي من الاعراض التالية ، فيجب عليك التوقف عن تناول شامبيكس أقراص CHAMPIX TABLET وطلب المشورة الطبية في أقرب وقت ممكن.
من الضرورى أن يعرف أفراد العائلة والأصدقاء المقربين أنك تتناول شامبيكس أقراص CHAMPIX TABLET ، و يجب التبية عليهم ان يكونوا يقظين لاى تغييرات غير معتادة في السلوك أو المزاج.
الأحلام الغير طبيعية هى أحد الآثار الجانبية شيوعا نتيجة تناول شامبيكس أقراص 
CHAMPIX TABLET .

شامبيكس أقراص CHAMPIX TABLET قد يؤدى الى تفاقم من حدة حالة بعض الأشخاص الذين يعانون من أنواع معينة من الأمراض النفسية، ولذلك فمن المهم مناقشة التاريخ الطبى لك مع طبيبك قبل تناول شامبيكس أقراص CHAMPIX TABLET .
من الصعب على الباحثين إثبات ما إذا كان شامبيكس أقراص CHAMPIX TABLET هو سبب التغيرات السلوكية و المزاجية ، فمن الممكن أن تكون هذة الاعراض نتيجة لانسحاب النيكوتين
وجدت إحدى الدراسات أنة قد يكون هناك زيادة خطورة لحدوث نوبة قلبية أو سكتة دماغية في الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب أوالأوعية الدموية عند استخدام شامبيكس أقراص CHAMPIX TABLET ، ولكن لم يتم تأكيد هذا الارتباط.
خطر الآثار الجانبية نتيجة أستخدام شامبيكس أقراص CHAMPIX TABLET يعتبر منخفض ، فعبر 17 دراسة،كانت نسبة المشاكل الصحية الخطيرة التى تتطلب عناية طبية ، نتيجة تناول شامبيكس أقراص CHAMPIX TABLET هى 3.2 % ، أى ( 32 شخص من أصل 1000 فرد ) .



شامبيكس أقراص CHAMPIX TABLET قد يصيب بعض الاشخاص بالدوار أو النعاس، و لذا لا يُنصح بعدم قيادة السيارة أو تشغيل الألات الميكانيكية ، حتى تعرف بالضبط كيف يؤثر عليك الدواء ، و جدير بالذكر أنة في الولايات المتحدة يحظر على بعض الفئات العمالية مثل الطيارين وسائقي الشاحنات من استخدام هذا الدواء.
من المهم استخدام شامبيكس أقراص CHAMPIX TABLET بشكل صحيح،و تحت أشراف طبى ، كما يجب قراءة المعلومات الموجودة فى النشرة الداخلية للمنتج بعناية .

تعليقات

  1. ممكن حد يدمن البرشام دا بدل السجاير

    ردحذف
    الردود
    1. لا .. غير ممكن إطلاقا ...أنا استخدمت الكورس الأسبوعين من أوائل أكتوبر ٢٠١٨ و الآن أنا حرة من أسر التدخين اللعين

      حذف
    2. يعني استخدمتيه اسبوعين بس

      حذف
  2. هل الشامبكس له تاثير علي مريض الكانسر في الرئه ارجو الرد

    ردحذف
  3. هل الشامبكس له تاثير علي مريض الكانسر في الرئه ارجو الرد

    ردحذف
  4. موجود فين العلاج تبطل السجائر وكام السعر ارجو الرد

    ردحذف
  5. الدواء موجود في الصيدليات بسعر ٢٥٠ العلبة علاج على مدار أسبوعين ثم تصبح حرا من الدخان ...

    ردحذف
  6. الدواء موجود في الصيدليات بسعر ٢٥٠ العلبة علاج على مدار أسبوعين ثم تصبح حرا من الدخان..

    ردحذف
  7. بالنسبة للعلاج له بعض النصائح اللزمة حتى يتم النجاح فى الاقلاع عن التدخين #التدخين

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أنواع المحاليل الوريدية Types of I.V

  المغذيات السوائل الوريديه  المحاليل الوريدية iv solution أنواع المحاليل الوريدية Types of I.V  اولا Normal saline (N/S • يتكون من كلوريد الصوديوم + ماء نقي . %0.9 حجمه الكلي هو 500cc. الاستعمال : هبوط الضغط ولارتفاع السكر مع الانسولين وحالات الحوادث RTA او النزف والتقيء الشديد والاسهال لمنع الجفاف. وغالبا تعطى فيال ceftriaxone مع 100 سيسي نورمل سلاين. أنواع المحاليل الوريدية Types of I.V # ثانيا :-(  Glucose water (G/W يتكون من dextrose + ماء نقي. %5 ، %10 حجمه الكلي 500cc يعطى في حالة :- يستعمل في حالات مابعد العملية او الاسهال او هبوط السكر ولحالة فقدان الشهية لانه يعتبر مصدر رئيسي للطاقة مثل جماعة التهاب الزائدة او لاعطاء امبولات معه مثل الامينوفلين والH.C لجماعة الربو وتحسس الصدر او حالات الاغماء مثل هبوط مستوى السكر hypoglycemia مع امبولة هايبر تونك HT. أنواع المحاليل الوريدية Types of I.V # ثالثا :-(Glucose saline (G/S يتكون من Nacl+ dextrose + ماء نقي %0،4.5/2.5 الحجم الكلي 500cc يعطى في حالة:- هبوط السكر والضغط ويعطى معة امبولة مثل البلاسيل لحالة التقيئ ولمنع الجفاف ويعطى في

الفرق بين محلول الجلوكوز و الملح و الرينجر

#معلومه_هامه معلومتنا عن الفرق  بين  المحاليل  الوريديه  الموجودة  فى   الصيدلية :)