التخطي إلى المحتوى الرئيسي

وصفات طبيعية لجمالك , ما هو ليكوسيد كريم lucocid cream؟

ما هو ليكوسيد كريم lucocid cream؟
ليكوسيد كريم من الكريمات العلاجية لحالات فرط تصبغ لون الجلد hyperpigmentation, و من الشائع بين الناس و خصوصا النساء استخدام الكريمات المحتوية على مادة الهيدروكينون لتفتيح لون البشرة .
جدير بالذكر أن المادة الفعالة فى ليكوسيد كريم هى هيدروكينون .

هل كريم ليكوسيد من عائلة الكورتيزونات ؟
لا, فأن مادة الهيدروكينون ( المادة الفعالة فى ليكوسيد كريم ) لا تعتبر من عائلة الكورتيزونات , و لا مشتقة منها , و لا تمت لها بأى صلة .

ليكوسيد أر كريم Lucocid R cream
ما هى الحالات التى يجب فيها استخدام كريم ليكوسيد lucocid cream؟
كما سبق الذكر فان الكريمات العلاجية التى تحتوى على مادة الهيدروكينون ( المادة الفعالة لكريم ليكوسيد )تستخدم فى علاج حالات فرط تصبغ الجلد ( زيادة صبغة الميلانين فى الجلد أو زيادة اسمرار لون الجلد فى منطقة بعينها ) او hyperpigmentation و أشهر هذة الحالات هى :

حالات النمش
حالات كلف الحمل ( و هى حالة يزيد فيها اسمرار الجلد عموما و فى منطقة الرقبة و الوجة خصوصا خلال فترة الحمل , و تستمر لفترة بعد الحمل ).
حالات اثار حب الشباب .
حالات زيادة الصبغة ( اسمرار الجلد ) الناتجة من تضرر الجلد مثل اثار الحروق و الجروح أو اثار خياطة الجلد بعد العمليات الجراحية .
حالات فرط تصبغ الجلد الناتجة من استعمال حبوب منع الحمل أو الادوية الهرمونية الاخرى .
البقع البنية التى تظهر مع التقدم فى السن و المعروفة ب age spots.
قد يقوم طبيب الامراض الجلدية المختص بوصف كريمات محتوية على هيدروكينون لحالات اخرى من فرط تصبغ لون الجلد غير المذكورة سابقا.

هل يمكن أستخدام كريمات محتوية على هيدروكينون _مثل كريم ليكوسيد lucocid _ لاغراض تجميلية مثل تفتيح لون البشرة بشكل عام فى غير الحالات المرضية ؟
قد يصف أطباء الجلدية كريمات علاجية محتوية على هيدروكينون لاغراض تجميلية .
مواقع و منتديات الانترنت مملؤة بخلطات ووصفات لتفتيح لون البشرة , و معظم هذة الخلطات تحتوى على كريمات علاجية او تجميلية محتوية على مادة الهيدروكينون .

نصيحة هامة قبل استخدام كريمات علاجية او تجميلية محتوية على هيدروكينون_ مثل كريم ليكوسيد lucocid ؟
من الضرورى عمل اختبار حساسية قبل أستخدام مستحضرات محتوية على مادة هيدروكينون , و ذلك بوضع كمية مناسبة على منطقة سليمة و نظيفة من جلد اليد أو الذراع , ثم الانتظار لمدة 24 ساعة , فى حال ظهور اعراض تحسس أو تهيج فى المكان ( تهيج و احمرار و حكة و ظهور بثور ) فلا يجب أستعمال المستحضر نهائيا .
احد الاعراض الممكنة لمستحضرات محتوية على هيدروكينون هى احمرار بسيط فى المكان , و هى من الاعراض التى تزول مع الوقت , و لا يمنع استخدام المستحضر .و لكن ظهور اعراض واضحة للتحسس او لتهيج الجلد تمنع استعمال المستحضر .
من الضرورى بشكل عام اجراء اختبار للتحسس مع اى مستحضر او منتج سيتم استخدامة لاول مرة على البشرة .

ليكوسيد أر كريم Lucocid R cream
ما هى الأرشادات الواجبة لاستعمال مستحضرات تجميلية او علاجية او خلطات تحتوى على مادة هيدروكينون مثل كريم ليكوسيد lucocid؟
الكمية : توضع كمية مناسبة لتكوين طبقة رقيقة من المستحضر على المنطقة المراد التعامل معاها , و فى العادة تكون كمية بحجم عقلة الاصبع .
يستعمل مرة واحدة فقط فى اليوم ليلا .
يترك على الجلد لمدة نصف ساعة فقط , ثم تشطف المنطقة بالماء , و يتم وضع كريم مرطب خالى من العطور على المكان بعد الشطف , فى حال استعمال المستحضر فى منطقة الكوعين و الركبيتن يترك الكريم لمدة ساعة .
يجب استخدام كريم واقى للشمس خلال فترة استعمال مستحضرات الهيدروكينون .
فى العادة تظهر النتائج بعد 4 اسابيع من بداية الاستخدام , و قد توجد حالات قد تطول فيها المدة حتى تظهر النتائج المرجوة , و لكن فى حال الاستخدام لمدة 3 اشهر و لم تظهر نتائج فانة يجب التوقف عن استخدام المستحضر .
أقصى فترة مستمرة لأستخدام مستحضرات محتوية على هيدروكينون هى ثلاثة اشهر .

يجب خلال فترة وضع الكريم على الجلد تجنب التعرض لاى مهيج للبشرة مثل حرارة الافران او المطبخ او الاضواء الساطعة .
لا يجب استخدام مستحضرات محتوية على هيدروكينون على جلد مجروح او ملتهب أو متهيج او غير سليم .

ليكوسيد أر كريم Lucocid R cream
ما هو تقييم أستخدام مستحضرات او خلطات محتوية على هيدروكينون ( مثل كريم ليكوسيد lucocid) لاغراض تجميلية أو لتفتيح لو ن البشرة ؟
فى معظم المستخدمين لمستحضرات محتوية على هيدروكينون لتفتيح لون البشرة تظهر نتائج واضحة فى خلال 4 اسابيع من بداية الاستخدام , و لكن يعود لون البشرة للونة الاصلى بعد التوقف عن استخدام المستحضر .
أقصى مدة استعمال لمستحضرات محتوية على هيدروكينون هى 3 اشهر , و بعدها يجب التوقف عنة لفترة 3 اشهر على الاقل قبل البدء فى استخدامة مرة اخرى .

هل يمكن استخدام مستحضرات محتوية على هيدروكينون ( مثل كريم ليكوسيد lucocid ) لتفتيح لون المناطق الحساسة ؟
غير منصوح بذلك , و ان كان العديد من المنتديات و المواقع على الانترنت توصى بخلطات لتفتيح المناطق الحساسة محتوية على هيدروكينون .
هل يمكن استخدام مستحضرات محتوية على هيدروكينون ( مثل ليكوسيد كريم lucocid) خلال فترة الحمل ؟
غير منصوح باستخدام كريمات و مستحضرات هيدروكينون خلال فترة الحمل .
هل يمكن استخدام مستحضرات محتوية على هيدروكينون ( مثل ليكوسيد كريم lucocid)خلال فترة الرضاعة ؟
الدراسات حول أفراز الهيدروكينون فى لبن الام غير كافية , لذلك فانة من غير المفضل استخدام مستحضرات محتوية على هيدروكينون خلال فترة الرضاعة .
هل يمكن استخدام مستحضرات هيدروكينون ( مثل ليكوسيد كريم lucocid) للاطفال ؟
لا يجب استعمال مستحضرات محتوية على هيدروكينون للأطفال أقل من 12 سنة .

ما هى الاعراض و الاثار الجانبية المحتملة الحدوث من استخدام مستحضرات محتوية على هيدروكينون ( مثل ليكوسيد كريم lucocid ) ؟
أحمرار و تهيج للجلد , و تحول الجلد لما يشبة الحرق .
فى بعض الحالات قد يحدث زيادة فى اسمرار الجلد .
الاستعمال لفترات طويلة او بكميات زائدة قد يؤدى الى تحول لون الجلد الى اللون الرمادى .
اسماء المنتجات التى تحتوى على هيدروكينون :
ميلوكين كريم
الدوكين 2 % كريم
الدوكين فورت كريم
هاكوين 2% كريم
هاىكوين 4% كريم
كليراليك 2% كريم
كليراليك فورت كريم
ليكوسيد ار كريم
كينول كريم

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أنواع المحاليل الوريدية Types of I.V

  المغذيات السوائل الوريديه  المحاليل الوريدية iv solution أنواع المحاليل الوريدية Types of I.V  اولا Normal saline (N/S • يتكون من كلوريد الصوديوم + ماء نقي . %0.9 حجمه الكلي هو 500cc. الاستعمال : هبوط الضغط ولارتفاع السكر مع الانسولين وحالات الحوادث RTA او النزف والتقيء الشديد والاسهال لمنع الجفاف. وغالبا تعطى فيال ceftriaxone مع 100 سيسي نورمل سلاين. أنواع المحاليل الوريدية Types of I.V # ثانيا :-(  Glucose water (G/W يتكون من dextrose + ماء نقي. %5 ، %10 حجمه الكلي 500cc يعطى في حالة :- يستعمل في حالات مابعد العملية او الاسهال او هبوط السكر ولحالة فقدان الشهية لانه يعتبر مصدر رئيسي للطاقة مثل جماعة التهاب الزائدة او لاعطاء امبولات معه مثل الامينوفلين والH.C لجماعة الربو وتحسس الصدر او حالات الاغماء مثل هبوط مستوى السكر hypoglycemia مع امبولة هايبر تونك HT. أنواع المحاليل الوريدية Types of I.V # ثالثا :-(Glucose saline (G/S يتكون من Nacl+ dextrose + ماء نقي %0،4.5/2.5 الحجم الكلي 500cc يعطى في حالة:- هبوط السكر والضغط ويعطى معة امبولة مثل البلاسيل لحالة التقيئ ولمنع الجفاف ويعطى في

الفرق بين محلول الجلوكوز و الملح و الرينجر

#معلومه_هامه معلومتنا عن الفرق  بين  المحاليل  الوريديه  الموجودة  فى   الصيدلية :)