التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الزنجبيل واخر شهر فى العمل

  • الزنجبيل

يعد الزنجبيل من الأعشاب الطبيعية المعروفة بفوائدها الصحية والعلاجية والجمالية المتعددة، حيث يستخدم في صنع الكثير من الخلطات والوصفات الطبيعية التي تعالج بعض الأمراض، وتحسن نمو الشعر، وتحافظ على صحة البشرة، كما أنه علاج فعال خلال عمليات التخسيس وإنقاص الوزن، وفي مقالنا هذا سنوضح فوائد الزنجبيل الصحية وخاصةً للمرأة الحامل.

  • فوائد الزنجبيل للحامل في الشهر الأخير

معالجة مشكلة الغثيان، والدوخة، والدوار المستمر الذي تتعرض له المرأة الحامل خاصةً في الصباح من خلال شربه بشكل منظم من غير إفراط.
معالجة مشكلة فقر الدم، والأنيميا الحادة عند الحامل، وذلك لاحتواء الزنجبيل على الحديد بشكل كبير، والذي يقضي على تلك المشكلة.
تقوية جهاز المناعة لدى الحامل، ومنحها فوائد صحية متعددة، لاحتوائه على عناصر غذائية مهمة مما يقضي على الكثير من الأمراض التي تواجه جسم الحامل.

  • فوائد الزنجبيل الصحية

تقوية جهاز المناعة في الجسم، وعلاج نزلات البرد المختلفة كالرشح، والإنفلونزا، والسعال، والتهاب الحلق وجفافه، كما أنه يحارب البكتيريا، ويقضي عليها بشكل فعال، وذلك من خلال شرب كوب من الزنجبيل ممزوج مع ملعقة كبيرة من العسل.
مكافحة أمراض السرطان، حيث يحد من نمو الخلايا السرطانية، وانتشارها في جسم الأنسان، وذلك لاحتواء الزنجبيل على مضادات الأكسدة، ويتم ذلك من خلال شرب الزنجبيل بشكل منظم لعلاج سرطان القولون، وسرطان المستقيم.
تحسين الجهاز الهضمي، والتقليل من المشاكل التي تواجهه، مثل: الإمساك، وعسر الهضم، ولا بد من الإشارة إلى أنّ للزنجبيل دور كبير في تحفيز، وتنشيط حركة المعدة، ورفع مستوى التمثيل الغذائي عند شربه بشكل منظم.
معالجة الغثيان المستمر، وذلك لاحتواء الزنجبيل على المركبات الأساسية، وأهمها فيتامين ب6 الذي يسهل امتصاصه في الجسم.
الحد من الالتهابات، وتخفيف الأوجاع والآلام المصاحبة لها، وهذا بفضل المواد المسكنة، والمهدئة التي يحتوي عليها الزنجبيل.
الحد من ارتفاع معدل الصوديوم في الجسم، بالتالي الوقاية من ارتفاع ضغط الدم، وتنشيط الحركة الدموية في الشرايين، مما يقلل ضغط العضلات التي تحيط حول الأوعية الدموية.
تنظيم مستوى السكر في الدم، وتقليل المشاكل والأعراض المصاحبة لارتفاع معدل السكر في الجسم.
الحفاظ على صحة القلب، ووقايته من الإصابة بالأزمات القلبية، والنوبات، والسكتات الدماغية الخطيرة، وتصلب الشرايين، ومشاكل الأوعية الدموية الأخرى، فالزنجبيل يخفض مستويات الكولسترول في الدم، ويمنع تراكم الدهون الثلاثية في الشرايين.
تخفيف الأوجاع الناتجة عن الصداع النصفي، وتسكين الآلام المصاحبة له، والتشنجات الناتجة بسبب الدورة الشهرية.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أنواع المحاليل الوريدية Types of I.V

  المغذيات السوائل الوريديه  المحاليل الوريدية iv solution أنواع المحاليل الوريدية Types of I.V  اولا Normal saline (N/S • يتكون من كلوريد الصوديوم + ماء نقي . %0.9 حجمه الكلي هو 500cc. الاستعمال : هبوط الضغط ولارتفاع السكر مع الانسولين وحالات الحوادث RTA او النزف والتقيء الشديد والاسهال لمنع الجفاف. وغالبا تعطى فيال ceftriaxone مع 100 سيسي نورمل سلاين. أنواع المحاليل الوريدية Types of I.V # ثانيا :-(  Glucose water (G/W يتكون من dextrose + ماء نقي. %5 ، %10 حجمه الكلي 500cc يعطى في حالة :- يستعمل في حالات مابعد العملية او الاسهال او هبوط السكر ولحالة فقدان الشهية لانه يعتبر مصدر رئيسي للطاقة مثل جماعة التهاب الزائدة او لاعطاء امبولات معه مثل الامينوفلين والH.C لجماعة الربو وتحسس الصدر او حالات الاغماء مثل هبوط مستوى السكر hypoglycemia مع امبولة هايبر تونك HT. أنواع المحاليل الوريدية Types of I.V # ثالثا :-(Glucose saline (G/S يتكون من Nacl+ dextrose + ماء نقي %0،4.5/2.5 الحجم الكلي 500cc يعطى في حالة:- هبوط السكر والضغط ويعطى معة امبولة مثل البلاسيل لحالة التقيئ ولمنع الجفاف ويعطى في

الفرق بين محلول الجلوكوز و الملح و الرينجر

#معلومه_هامه معلومتنا عن الفرق  بين  المحاليل  الوريديه  الموجودة  فى   الصيدلية :)