التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تبيض بشرة الوجه فى 15 دقيقة فقط

تبيض بشرة الوجه فى 15 دقيقة فقط 

تبيض الوجه فى دقائق

اولا يجب التفرقة بين تبيض البشرة وتفتيح البشرة 

وقبل ما نعرف الكلام دا لازم نعرف الوان البشرة الطبيعة 

في البداية نتعرف على مبررات تنوع الوان الشرة .

في الحقيقة هو مبرر واحد فقط لا غير ،ولكن معرفته ضرورية للغاية ،والمبرر هو اختلاف معدل صبغ الميلانين من انثى لأخرى ،فكلما زاد تركيز صبغ الميلانين اصبح لون البشرة داكن ،وكلما كان اقل كان لون البشرة فاتح وجميل لذلك يجب علينا أن نعرف ما هو صبغ الميلانين ؟ هو عبارة عن بعض البروتينات التي تصنع بداخل الخلايا الموجودة بالجلد ،وهو ضروري جدا في الجسم ،ويجب أن تعملي على الابتعاد عن الشمس لأن الشمس تعمل على زيادة تركيز صبغ الميلانين بشكل كبير للغاية .

أما عن الالوان الخاصة بالبشرة فهي كثيرة للغاية ،وهي .

اللون الأول هو “البشرة الفاتحة للغاية ” :
وهي أحد اكثر انواع البشرة التي تتأثر من اشعة الشمس ،وذلك نظرا لبياضة الناصع ،حيث أن اشعة الشمس تعمل على ظهور النمش في هذا النوع من ألوان البشرة بشكل كبير للغاية ،ويمكن ايضا أن تتعرض للكثير من الحروق في الوجه ،ولكن من المستحيل أن يتغير لون البشرة ،وهذه ميزة منحها الله تعالي لأصحاب هذه البشرة ،وهي في الغالب يكون نوع  البشرة الخاص بهذا اللون يكون النوع الحساس الذي يتأثر من أقل شيء ،لذلك إذا كنتي من اصحاب هذا اللون قومي بحماية بشرتك ببعض الكريمات والمرطبات الضرورية ؛لكي لا يصيبك أي ضرر يزعجك ويتعبك .

اللون الثاني هو “البشرة الفاتحة” : 
وهي البشرة ذات اللون الاقل بياضا عن الفاتحة للغاية بنسبة بسيطة جدا  ،ولكنهم متشابهين في الكثير من الأشياء ،ومن هذه الاشياء التعرض لظهور النمش في الوجه بشكل بكبير ،وتتأثر هذه البشرة ايضا من اشعة الشمس الضارة  ،ولكن الفرق الوحيد بين هاتين اللونين أن البشرة الفاتحة للغاية مستحيل أن يتغير لونها ،وذلك على عكس البشرة الفاتحة الذي قد تعمل الشمس على تغير لونها ،ولكن بصعوبة شديدة للغاية  ؛لذلك يجب أن تعملي على حماية بشرتك من اشعة الشمس ،ويجب أن تبتعدي عنها إذا كان الجو حار .

اللون الثالث هو “البشرة الفاتحة ولكن بدرجة اقل” : 
هذه البشرة قد تتأثر من اشعة الشمس بشكل كبير ،وقد تؤدي اشعة الشمس إلي حدوث الكثير من الحروق بها ،ومن السهل أن تؤثر الشمس على لونها حيث تستطيع الشمس أن تعمل على زيادة افراز صبغ الميلانين بداخل بشرتك الذي يؤدي زيادته إلي حدوث تغير في لون البشرة ،ولكن لا يظهر ذلك إلا بعد مرور حوالي شهر من ذلك .

اللون الرابع هو” البشرة المتوسطة” : 
هذه البشرة يقرب لونها إلي اللون البني، ومن عيوبها أن تتأثر بأي شيء ،وذلك لحساسيتها الشديدة للغاية ،ويمكن للشمس أن تؤثر عليه ،وتعمل على تغير لونها من اقل شيء ،وتؤثر الشمس عليه من خلال اصابتها  بالحكة وحدوث الالتهابات في الوجه وحدوث الحكة الدائمة في الوجه  الذي تعمل على ظهور العديد من التورمات بها .

اللون الخامس هو” البشرة السمراء” : 
هذا اللون يميل إلي اللون الزيتوني بعض الشيء ،ولكن ما يميز هذا اللون عن الألوان السابقة أن الشمس لا تستطيع أن تؤثر عليه بسهولة ،وعندما تؤثر عليه يحدث ذلك في حالات نادرة للغاية ،حيث لا تستطيع الشمس أن تصيبها بالالتهابات والحساسية ،والعامل الأهم هو أن لا تستطيع أن تؤثر على لونها ،ولكن في بعض الاحيان يحدث تغير طبيعي في لون هذه البشرة ،وما يميز هذه البشرة ايضا أنها قليلة الاصابة بالكثير من الامراض.

اللون السادس هو “البشرة الغامقة” : 
هذا اللون من الصعب أن تؤثر عليه الشمس بل من المستحيل أن تؤثر الشمس عليه ،وتصيبها بالأمراض الخطيرة ،ونفهم من السابق أن كلما زاد لون البشرة إلي اللون الداكن ،يصعب أن تؤثر الشمس عليه بسهولة بل من المستحيل ،وهذا اللون من البشرة الله اعطاءها الجمال في عيونها وطيبة قلبة .


أما في ذلك الحين سوف نتعرف على كيف نقوم بالتعرف على لون البشرة بكل سهولة من خلال بعض الطرق البسيطة والسهلة للغاية.

بعد ان تعرفنا على الوان البشرة الطبيعية 
نتطرق الى الفرق بين تفتيح البشرة وتبيض البشرة 

تفتيح البشرة 

تعنى ان يكون الجلد مائل الى اللون الفاتح من انواع البشرة 
وهذا يتطلب بعض العمليات الحيوية تحدث مع خلايا الجلد 
من ازالة الجلد الميت بالبشرة 
تقشير الجلد الميت بالبشرة 
تنظيف الجلد من الاوساخ و الاتربة و الزيوت 
تكسير صبغة الميلاتونين 
تقليل انتاج تقليل كميات الميلاتونين 
ولكل خطوة من هذة الخطوات تحتاج الى مواد معينة سواء كانت طبية او طبيعية 

تبيض البشرة 

تعنى ان يكون الجلد اكثر بياضا وكاننا وضعنا بودر ابيض على الجلد او دهان ابيض 
ولعمل هذة العميلة تتطلب بعض الحيل السريعة 
من خلطات طبيعية لتبيض الوجه سريعا 
او منتجات تجميلية لتبيض البشرة فى يوم واحد مثلا 
او استخدام منتجات المكياج makeup 

وفى موضوعنا اليوم سنتطرق للحديث عن اهم طرق تبيض البشرة وليس تفتيح البشرة 
يمكنكم متابعة الموضوعات الاتية عن تفتيح البشرة 

مجموعة soskin الفرنسية لتفتيح البشرة

كيفية تفتيح كل انواع البشرة سريعا

تفتيح الاماكن الحساسة فى يوم واحد فقط

وصفات طبيعية لتفتيح كل انواع البشرة



وسنتطرق لاحقا لموضوع 
ازالة التصبغات الجلدية او اثار حب الشباب او اثار الحرق 

تبيض بشرة الوجه فى 15 دقيقة فقط 

 لا يوجد أي دراسة تؤكد أن يمكن تبييض الوجه أو أي منطقة أخرى من الجسم بسرعة فائقة حتى وإن تم اللجوء إلى الخلطات ذات المفعول السريع 
إذ إنّ هذا الأمر مرتبط بنوعية البشرة ونضارتها وكيفية العناية بالبشرة.


ولكن إن كنت تريدين الحصول على بشرة بيضاء بسرعة إليك هذه الخلطات التي قد تساعدك على الحصول على نتيجة رائعة قد تكون يوماً واحداً.

1- اخلطي حبة كبيرة من البندورة مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي في الخلاط الكهربائي، ثم طبقي الخليط على وجهك واتركيها لمدة 20 دقيقة، ثم نظفي وجهك بالماء البارد.

2- ذوبي نشا في الماء وماء الورد على نار هادئة، ولمدة دقيقتين على الأقل، وعندما تحصلين على قوام يشبه الجيل قومي برفعه عن النار، وضعيه في الثلاجة. ادهني به وجهك واتركيه حتى يجف تماماً، ثم افركي به وجهك برفق واغسليه بالماء البارد.

3- اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم الأبيض مع 3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون، ثم طبقي الخليط على الأماكن الغامقة من بشرتك لمدة15 دقيقة.

4- اخلطي ملعقتين صغيرتين من الطحين مع خمس ملاعق صغيرة من اللبن، وملعقة صغيرة من العسل، وأخرى من النعناع المقطّع، وضعي العجينة في البراد واستعمليها لاحقاً لمدّة عشر دقائق فقط

5- اخلطي بودرة السدر مع قشور برتقال مجفّفة ومطحونة والشوفان والنعناع الجاف، وقبل الاستحمام أضيفي إليها اللبن وادهني جسمك بها واتركيها حتى تجفّ واستخدمي الليفة لفرك الجسم والاستحمام بالمياه الساخنة.

تابع اسرع خلطات تبيض البشرة الداكنة ومفعولها كالسحر 
خلطة الحليب والعسل: ضعي في وعاء الخلاط الكهربائي ملعقة كبيرة من حليب البودرة وملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من عصير ليمون الحامض ثمّ أخلطي المكوّنات جيداً. في الخطوة التالية، ادهني وجهك بهذا المزيج واتركيه لمدة 10 دقائق قبل غسل وجهك بالمياه الباردة. كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج ملحوظة.
خلطة الخيار وعصير ليمون الحامض: ضعي في وعاء ملعقة كبيرة من عصير الخيار وملعقة كبيرة من عصير ليمون الحامض ثمّ أخلطي جيداً حتى تتجانس المكوّنات. بعد ذلك، ادهني المزيج على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل غسله بالمياه الباردة.
خلطة الزبادي وزيت الزيتون والعسل: يساعد كل من العسل وزيت الزيتون على ترطيب بشرتك كما يعمل الزبادي على تفتيحها لذلك ننصحك بتجربة هذه الخلطة: ضعي في الخلاط الكهربائي ملعقتين صغيرتين من الزبادي أي اللبن وملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من العسل ثمّ اخلطي جيداً. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة تقريباً قبل غسله بالمياه الباردة. كرّري هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج إيجابية.
خلطة معجون الطماطم والزبادي: ضعي في وعاء صغير ملعقة صغيرة من معجون الطماطم وملعقتين صغيرتين من الزبادي واخلطي جيداً. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة تقريباً قبل غسله بالمياه الباردة. تساعدك هذه الخلطة على تفتيح بشرتك وإزالة خلايا الجلد الميتة وإخفاء البقع السوداء.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أنواع المحاليل الوريدية Types of I.V

  المغذيات السوائل الوريديه  المحاليل الوريدية iv solution أنواع المحاليل الوريدية Types of I.V  اولا Normal saline (N/S • يتكون من كلوريد الصوديوم + ماء نقي . %0.9 حجمه الكلي هو 500cc. الاستعمال : هبوط الضغط ولارتفاع السكر مع الانسولين وحالات الحوادث RTA او النزف والتقيء الشديد والاسهال لمنع الجفاف. وغالبا تعطى فيال ceftriaxone مع 100 سيسي نورمل سلاين. أنواع المحاليل الوريدية Types of I.V # ثانيا :-(  Glucose water (G/W يتكون من dextrose + ماء نقي. %5 ، %10 حجمه الكلي 500cc يعطى في حالة :- يستعمل في حالات مابعد العملية او الاسهال او هبوط السكر ولحالة فقدان الشهية لانه يعتبر مصدر رئيسي للطاقة مثل جماعة التهاب الزائدة او لاعطاء امبولات معه مثل الامينوفلين والH.C لجماعة الربو وتحسس الصدر او حالات الاغماء مثل هبوط مستوى السكر hypoglycemia مع امبولة هايبر تونك HT. أنواع المحاليل الوريدية Types of I.V # ثالثا :-(Glucose saline (G/S يتكون من Nacl+ dextrose + ماء نقي %0،4.5/2.5 الحجم الكلي 500cc يعطى في حالة:- هبوط السكر والضغط ويعطى معة امبولة مثل البلاسيل لحالة التقيئ ولمنع الجفاف ويعطى في

الفرق بين محلول الجلوكوز و الملح و الرينجر

#معلومه_هامه معلومتنا عن الفرق  بين  المحاليل  الوريديه  الموجودة  فى   الصيدلية :)