التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تفتيح الاماكن الحساسة فى يوم واحد فقط

تعاني الكثير من النساء من اسمرار المناطق الحساسة خاصًة بعد إزالة شعر العانة وتحت الإبط، مما يسبب لهن الإحراج وينتقص من جمالهن وثقتهن بأنفسهم، وتسعى النساء جاهدات لعلاج و تفتيح المناطق الحساسة بطرق مختلفة، تابعي المقال التالي لمعرفة طرق تفتيح المناطق الحساسة بالعلاجات المنزلية والعلاجات الطبية المختلفة.

أسباب اسمرار المناطق الحساسة

 تشمل مناطق اسمرار الجلد الشائعة ما يلي:

 الإبطين. الجزء الخلفي من الرقبة. الفخذ و منطقة العانة.

 المرفقين والركبتين.

 وتشمل أسباب اسمرار جلد المناطق الحساسة مايلي: 

الإحتكاك؛ والذي يمكن أن يحدث أثناء ممارسة الرياضة أو المشي، 

وقد يتسبب في أن يصبح الجلد رقيقًا وحاكًا وغامقًا، 

أو الاحتكاك من الملابس الضيقة. 

الاضطرابات الهرمونية؛ وخاصًة أثناء الرضاعة، والحمل، أو الحيض، 

أو في حالة متلازمة تكيس المبايض (PCOS). 

الأدوية؛ مثل موانع الحمل الفموية الهرمونية، أو بعض أدوية العلاج الكيميائي. 

التعرض للشمس، وجفاف الجلد. 

مرض الشواك الأسود nangricans acanthosis 

وهو اضطراب تصبغ الجلد. 

مرض السكري. قد تكون السيدة المصابة بالسمنة أكثر عرضة للإصابة باسمرار الجلد بسبب الإحتكاك.

جلد الوزة المسمى البلدى لظهور الحبوب و الشعر تحت الجلد

افضل 10 منتجات غسول للبشرة الدهنية

العناية بالبشرة الدهنية - مشاكل البشرة الدهنية

ما قبل العناية بالبشرة الدهنية - التعريف

تفتيح الاماكن الحساسة فى يوم واحد فقط

وصفات طبيعية لتفتيح كل انواع البشرة

كيفية تفتيح كل انواع البشرة سريعا

حب الشباب - الأعراض والأسباب

خطير عند استعمال مقشرات البشرة

8اسباب لحب الشباب

Acne

موضوع مهم جدا بخصوص الـ skin care وهو نضارة البشرة

بشرة مشرقة فى عيد الفطر .. skin care routine

حمض اللاكتيك و الجليكوليك د/ياسر زاهر | lactic acid and glycolic acid

المرطبات المخصصة لـ Atopic Dermatitis

ترطيب الشتاء - Winter moisturizers

روتين للعناية بالبشرة المختلطة الجافة غير الحساسه

خواص البشرة الدهنية وافضل منتجات غسول البشرة الدهنية

مجموعة soskin الفرنسية لتفتيح البشرة

 روتين للعناية بالبشرة المختلطة الجافة غير الحساسه  

  skin care / sun protection 

  skin care moisturizes 3  

  skin care moisturizes 2 

  skin care moisturizes 

  Skin care tonners 

  التقشير الفيزيائى- التقشير الكيميائى- Exfoliation 

  الخطوات الاساسيه للعنايه بالبشره / cleansing 

  أنواع البشرة skin care

اسوداد المناطق الحساسة

 يُعدّ تغير لون منطقة العانة، ومنطقة بين الفخذين من المشاكل المُحرجة للفرد، ويحدث ذلك نتيجة عدد من الأسباب، مثل: العوامل الوراثية، والتعرّض الزائد لأشعة الشمس الضارة، والمشاكل الجلدية المختلفة، بالإضافة إلى ارتداء ملابس غير مناسبة للمنطقة الحساسة. وقد يلجأ الكثير من الناس إلى استخدام منتجات التبييض المنتشرة في الأسواق، والتي تحتوي على المواد الكيميائية التي تضرّ بالبشرة، ممّا يدفع البعض للبحث عن العلاجات الطبيعية الآمنة، والفعالة لعلاج السواد الظاهر على المنطقة الحساسة.

1- طرق تفتيح الاماكن الحساسة من المنزل بالليمون



تفتيح الاماكن الحساسة فى يوم واحد فقط

تعدّ المناطق الحساسة اكثر عرضة للاسوداد والاحمرار والاصابة ببعض الأمراض الجلدية كونها حساسة اكثر من مناطق الجسم الاخرى، ما يحتّم العناية بها بشكل دائم ومستمرّ لحمايتها قبل ان تصبح المعالجة صعبة.
وفي هذا السياق، تتعدّد اسباب تصبغ المناطق الحساسة واسودادها، منها وراثية، بالاضافة الى التعرض المستمرّ لاشعة الشمس الضارة من دون وضع واقي الحماية، وبعض الامراض الجلدية التي تترك بقع داكنة واسوداد وتصبغات على الجلد، الى جانب الاحتكاك بين الفخذين واستخدام كريمات تسبب في اسوداد البشرة.
ويشتهر في هذا المجال، الليمون او البرتقال لتبييض البشرة والمناطق الحساسة في الجسم، بالاضافة الى التغذية التي يمنحها والتي يحتاجها الجسم ايضاً للمحافظة على نضارته ونعومته وبياضه، من هنا يمكنك استخدام الليمون المليء بالفيتامينات كخلطة طبيعية من خلطات الجسم لتفتيح المناطق الحساسة سواء لوحده من خلال فرك هذه المناطق به اكثر من مرة في الاسبوع او من خلال اعتماده كخلطة مع مكونات طبيعية اخرى لنتائج اكثر فعالية وسرعة ومنها الكركم الذي يلعب دوراً اساسياً في مجال تبييض الجسم وتفتيح لون البشرة وبإمكانه بفضل العناصر الموجودة فيه ان يزيل البقع الداكنة والاسوداد والعلامات التي ترغبين في التخلص منها واستعادة الثقة باطلالتك.
وفي هذه الحالة، عليك ان تمزجي ملعقتين من عصير البرتقال مع كمية من الكركم وتطبيق الخليط على المناطق الحساسة وتلك التي ترغبين في تبييضها، ومن ثمّ اتركيه لحوالي النصف ساعة قبل غسل المنطقة او الاستحمام بالماء الفاترة لا الساخنة وستلاحظين الفرق سريعاً. ومن المفيد جداً اعادة تكرار هذه الخلطة اكثر من مرة في الاسبوع ويمكنك لثلاث مرات اسبوعياً بغية الاستفادة من خصائصها الجمالية. 

2- خلطة تفتيح المنطقة الحساسه بالفازلين بسهولة



تفتيح الاماكن الحساسة فى يوم واحد فقط

يتمتع الفازلين بقدرة رائعة على تبييض الجسم وتفتيح لون البشرة ومنها المناطق الحساسة، فهو يزيل التصبغات التي تسبب لك الاحراج والازعاج وكذلك البقع الداكنة والاسوداد التي تطال المناطق الحساسة اكثر من غيرها، من هنا يتم استخدامه كثيراً من قبل السيدات كخلطة طبيعية من خلطات الجسم للتخلص من المشاكل الشائعة والحصول على اطلالة جمالية خالية من الشوائب والعيوب سواء قبل السهرة او الزفاف او اي مناسبة تودين في حضورها بكامل اناقتك وجمالك وتوهجك.
واليك افضل ثلاث خلطات اختارتها لك ياسمينة من الفزلين للاستفادة من خصائصها الجمالية على صعيد تبييض وتفتيح المناطق الحساسة في الجسم:
  • الفازلين وزيت اللوز وزيت الخروع والجليسيرين: تحتوي هذه الوصفة الطبيعية على مكونات ذات فوائد جمالية كثيرة يمكنك الاستفادة منها على اكثر من صعيد ومنها تبييض الجسم، كما وتغذية البشرة والمحافظة على اشراقتها ونضارتها وتنعيم الجسم فهي مؤلفة من ابرز الزيوت الطبيعية المستخدمة في اطار الخلطات المنزلية. وكل ما عليك فعله هو خلط الفازلين مع زيت اللوز وزيت الخروع والجليسيرين وتطبيق الخليط على المنطقة الحساسة التي ترغبين في تبييضها ومن ثمّ اتركيها لحوالي النصف ساعة من الوقت قبل غسل المنطقة بالماء الفاتر. والنتائج ستبدأ بالظهور في الايام الاولى. ويمكنك اعادة تكرار هذه الخطوة اكثر من مرة في الاسبوع.
  • الفازلين والكركم: اليك ايضاً هذه الخلطة المنزلية الطبيعية التي تتألف من مكونين معروفين بفوائدهما الجمالية على صعيد البشرة والجسم، من هنا يمكنك ان تخلطي الفازلين مع الكركم، لتفركي الخليط بنعومة على المناطق الحساسة في الجسم التي تعاني من الاسوداد والتصبغات وتركه لحوالي العشرين دقيقة قبل غسل المنطقة بالماء الفاتر. ويمكنك تكرار تطبيق هذه الخلطة اكثر من مرة في الاسبوع للاستفادة من خصائصها والتخلص نهائياً من التصبغات والاسوداد والبقع الداكنة وغيرها. كما لك ان تطبقي هذه الخلطة قبل اسبوع من موعد زفافك للحصول على النتائج المثالية التي ترغبين بها.
  • الفازلين وبيكربونات الصوديم: يمكنك كذلك، استخدام خلطة الفازلين مع بيكربونات الصوديم لتفتيح المناطق الحساسة في الجسم ودهن الاماكن التي ترغبين في تبييضها بهذا الخليط للحصول على افضل النتائج خلال فترة قصيرة.

3- خلطات تفتيح المناطق الحساسة في 3 ايام



تفتيح الاماكن الحساسة فى يوم واحد فقط

 ثلاثة خلطات طبيعية ومنزلية يمكنك تأديتها بخطوات سهلة وبسيطة لتفتيح المناطق الحساسة:
  • الحامض والزبادي: في هذه الخلطة، عليك ان تضعي ملعقتين من قشور الليمون الحامض مع ملعقتين ايضاً من لبن الزبادي، وخلطهما جيداً حتى يصبح بمتناول يديك خليط متجانس ومتماسك، تطبقيه على المناطق الحساسة المراد تفتيحها وازالة البقع الداكنة منها وترك الخليط لحوالي الربع ساعة من الوقت قبل الاستحمام بالماء الفاتر، والنتائج ستبهرك بسرعتها وفعاليتها.
  • الخل والملح: تشتهر هذه الوصفة بمكونين اساسيين يلعبان دوراً بارزاً لناحية تبييض الجسم وتفتيح لون البشرة، من هنا عليك ان تخلطي ملعقتين من الخل مع الكمية نفسها من الملح وتخلطي المكونين بطريقة جيدة ليصبح لديك ماسك طبيعي تضعيه على المناطق الحساسة التي ترغبين في تبييضها وتفتيح لونها وتركها لحوالي الربع ساعة قبل غسل المنطقة بالماء الفاتر. ويمكنك تطبيق الخلطة اكثر من مرة في الاسبوع لنتائج مذهلة.
  • النشا والحليب: تعدّ هذه الوصفة الطبيعية معروفة جداً ومشهورة في مجال الاطلالات الجمالية وعلاج المشاكل الشائعة بشكل طبيعي ومنزلي من دون اثار جانبية او تكاليف مادية، لتحصلين من خلالها على اطلالة مثالية خالية من الشوائب والعيوب، لذلك، ضعي ملعقتين من حليب البودرة في وعاء مع ملعقتين ايضاً من النشا، وماء الورد بالكمية نفسها، والعسل الطبيعي، لخليط متماسك ومتجانس يتحول الى ماسك تطبقيه على الاماكن الحساسة المراد تبييضها ليترك الخليط لحوالي الثلث ساعة قبل غسل الامكنة الموضوعة عليها الخلطة او الاستحمام بالماء الفاتر.

  1. بشرة مشرقة فى عيد الفطر .. skin care routine
  2. خواص البشرة الدهنية وافضل منتجات غسول البشرة الدهنية
  3. خطير عند استعمال مقشرات البشرة
  4. مجموعة soskin الفرنسية لتفتيح البشرة
  5. روتين للعناية بالبشرة المختلطة الجافة غير الحساسه
  6. وصفات طبيعية لجمالك , ما هو ليكوسيد كريم lucocid cream؟
  7. افضل المرطبات الخاصة بالبشرة الجافة وشديدة الجفاف
  8. وأنواع البشرة skin care
  9. الاسمرار حول الفم مشكلة
  10. موضوع مهم جدا بخصوص الـ skin care وهو نضارة البشرة
  11. افضل صن بلوك للبشرة الدهنية

        تعليقات

        المشاركات الشائعة من هذه المدونة

        أنواع المحاليل الوريدية Types of I.V

          المغذيات السوائل الوريديه  المحاليل الوريدية iv solution أنواع المحاليل الوريدية Types of I.V  اولا Normal saline (N/S • يتكون من كلوريد الصوديوم + ماء نقي . %0.9 حجمه الكلي هو 500cc. الاستعمال : هبوط الضغط ولارتفاع السكر مع الانسولين وحالات الحوادث RTA او النزف والتقيء الشديد والاسهال لمنع الجفاف. وغالبا تعطى فيال ceftriaxone مع 100 سيسي نورمل سلاين. أنواع المحاليل الوريدية Types of I.V # ثانيا :-(  Glucose water (G/W يتكون من dextrose + ماء نقي. %5 ، %10 حجمه الكلي 500cc يعطى في حالة :- يستعمل في حالات مابعد العملية او الاسهال او هبوط السكر ولحالة فقدان الشهية لانه يعتبر مصدر رئيسي للطاقة مثل جماعة التهاب الزائدة او لاعطاء امبولات معه مثل الامينوفلين والH.C لجماعة الربو وتحسس الصدر او حالات الاغماء مثل هبوط مستوى السكر hypoglycemia مع امبولة هايبر تونك HT. أنواع المحاليل الوريدية Types of I.V # ثالثا :-(Glucose saline (G/S يتكون من Nacl+ dextrose + ماء نقي %0،4.5/2.5 الحجم الكلي 500cc يعطى في حالة:- هبوط السكر والضغط ويعطى معة امبولة مثل البلاسيل لحالة التقيئ ولمنع الجفاف ويعطى في

        الفرق بين محلول الجلوكوز و الملح و الرينجر

        #معلومه_هامه معلومتنا عن الفرق  بين  المحاليل  الوريديه  الموجودة  فى   الصيدلية :)