التخطي إلى المحتوى الرئيسي

العناية بالبشرة الدهنية - مشاكل البشرة الدهنية

مشاكل البشرة الدهنية

العناية بالبشرة الدهنية - مشاكل البشرة الدهنية
الفرق بين البشرة الدهنية و البشرة الجافة

جلد الوزة المسمى البلدى لظهور الحبوب و الشعر تحت الجلد


افضل 10 منتجات غسول للبشرة الدهنية

العناية بالبشرة الدهنية - مشاكل البشرة الدهنية

ما قبل العناية بالبشرة الدهنية - التعريف

تفتيح الاماكن الحساسة فى يوم واحد فقط

وصفات طبيعية لتفتيح كل انواع البشرة

كيفية تفتيح كل انواع البشرة سريعا

تتمثل مشاكل البشرة الدهنية في طبقة غنية من الدهون والزيوت يفرزها الجلد وتعلق على سطحه،  تمثل هذه الطبقة اسفنجةً تمتص الأتربة وكل ما يعلق في الجو وتقوم بترسيبه حول البشرة.

لكن الأسوأ أنها تمثل بيئة دسمة وغينة للبكتيريا وتزيد  من معدل تكاثرها وانتشارها وهو ما يؤدي إلى ظهور عدة تعقيدات من أبرزها مشكلة حب الشباب الشهيرة والتي تؤرق الكثيرين وتسبب لهم مشاكل مزمنة لا حصر لها وحاجة دائمة إلى الأطباء والأدوية من أجل إيجاد حل لها يقضي عليها تماما.

حب الشباب هو عبارة عن تأثير بكتيري على الوجه تغذيه الدهون والزيوت العالقة بالبشرة والتي تفرز منها بشكل متجدد فتكثر البكتيريا عن معدلها الطبيعي وتصبح ضارة بالوجه فتحفز رد فعل مناعي من الجسم يسبب ظهور تلك الحبوب وإذا لم تحل مشكلة البكتيريا وبيئتها ومغذيتها فلن تختفي الحبوب أبدا.

وهذا هو السبب الرئيسي الذي يجعل حب الشباب يظهر في فترة المراهقة وهو تقلب الهرمونات وزيادة معدلها في الجسم فتؤثر على دهون البشرة وتزيد من إفرازها وهو ما يظهر جليا مع أصحاب البشرة الدهنية من الأساس فتجدهم يصابون بحب الشباب بمعدلات أعلى من أصحاب البشرة الجافة أو المختلطة.

هناك مشاكل أخرى قد تواجهك بسبب بشرتك الدهنية مثل مظهرك فبجانب الحبوب دائما ما يظهر وجهك لامعا بالدهون التي تغطيه ويزيد معدل إفراز العرق وتصبح بحاجة لمسحه طوال الوقت ومع أقل مجهود، كما أن مسام الجلد تكون متسعة وظاهرة وهو ما يجعل بشرة وجهك أشبه بقشرة البرتقال كما يصفها البعض.

تحتاج كل هذه المشاكل منك اهتماما مضاعفا لتتمكن من التغلب على تلك العيوب والحفاظ على نضارة البشرة الدهنية في ذات الوقت لأن الكثير من التجارب أثبتت أن الحل لا يكمن في غسل وجهك طوال اليوم كل عدة دقائق أو تدمير بشرتك صحيا وسد مسام جلدك للتخلص من تلك الدهون.


مشاكل البشرة الدهنية

عند إهمال روتين العناية بالبشرة الدهنية، تبدأ مشاكلها الكثيرة والمتعبة بالظهور، وأهمها:


- لمعان البشرة:

يعود السبب في لمعان البشرة لإفراز الجسم كميات زائدة من الزيوت الطبيعية، مما يسبب لمعانا في البشرة ويؤدي إلى ظهور مسامات مفتوحة، هذه المسامات المتسعة والظاهرة تؤدي إلى افتقاد البشرة لجمالها ورونقها.


- زيتية البشرة:

بسبب زيادة إفراز الغدد الدهنية وإنتاج فائض من الزهم وخاصة في منطقة الجبين والأنف والذقن مما يؤدي إلى ظهور بقع زيتية مما يسبب سد المسام وظهور حب الشباب.


- حب الشباب:

مشكلة البشرة الدهنية والحبوب لا تنتهي! حب الشباب من المشاكل المستعصية التي تواجه أصحاب البشرة الدهنية، وهو خلل في الغدد الدهنية للبشرة مما يؤدي إلى انسداد مسام البشرة وظهور حبوب وكتل صغيرة عليها.


- الرؤوس السوداء:

تنتج الرؤوس السوداء بسبب زيادة إفراز الدهون من الغدد الصغيرة الملحقة ببصيلات الشعر في مسام جلد الوجه. وهذه الدهون الفائضة تجف على سطح الجلد عند امتزاجها بالخلايا الأخرى فتسد مسامه، ويكون ذلك سببا في ظهور الرؤوس السوداء.


- المسامات الواسعة:

إحدى المشاكل التي يعاني منها أصحاب البشرة الدهنية، وتشكل مصدرا للقلق لأنها تسهم في تراكم الأوساخ والبكتيريا مما يؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء، وتصبح المسام أكثر وضوحا.


- عدم ثبات المكياج:

تواجه المرأة ذات البشرة الدهنية مشكلة عدم ثبات المكياج؛ حيث سرعان ما يسيل المكياج على البشرة بفعل الإفرازات الدهنية، مما يتسبب في تلطخ البشرة وإفساد جمالها.


العناية بالبشرة الدهنية 


هناك العديد من الطرق والخطوات التي ستحتاجها من أجل العناية ببشرتك الدهنية وعليك أن تتبع نظاما معينا معها حتى لا تؤثر عليها بشكل خاطئ وحتى تتمكن من التخلص من المشاكل التي تسببها تلك الدهون.

أولا تحتاج البشرة الدهنية إلى غسل الوجه باستمرار، لا يعني ذلك أن تضع وجهك تحت المياه طوال اليوم لكنك بالتأكيد بحاجة إلى غسل وجهك قبل النوم حتى لا تنشط البكتيريا خلال نومك وعندما تستيقظ وبعد العودة من الخارج وبعد ممارسة أي مجهود بدني حتى لو شعرت أنك لم تتعرق بشكل كبير عليك أن تخلص وجهك أولا بأول من طبقة الدهون.

لا يحتاج الأمر أن تستمر بغسل وجهك حتى يصبح جافا ولا تستخدم الصابون العادي لغسل وجهك عدة مرات أو مستحضرات غير مناسبة لبشرتك لأنك بالتأكيد ستضر نفسك وكل ما ستحصل عليه هي بشرة متضررة غير نضرة فيها عيوب وما زالت دهنية!

توجد مستحضرات تجميل خاصة للبشرة الدهنية عليك أن تجد المناسب لبشرتك والخاص بها والذي يعطيك نتيجة فعالة، غسول الوجه من أهم المستحضرات التي يجب أن تكون من ضمن حاجيات صاحب البشرة الدهنية لأنك ستستخدمه بدلا من الصابون والمنظفات العادية ومهمتها الرئيسية تخليص البشرة من الدهون مع إحداث أقل ضرر بالبشرة ومحاولة العناية بها.

عندما تظهر المشاكل على الوجه ستكون بالتأكيد بحاجة للاهتمام بها وعلاجها والبحث عن الوسائل الخاصة بها مثل منتجات علاج حب الشباب التي تؤثر بفعالية على البكتيريا دون أن تسبب ضررا صحيا للبشرة، ويحدث ذلك جنبا إلى جنب مع الاستمرار في تنظيف البشرة من الدهون وتجفيفها بالغسول.

هناك العديد من الوسائل والمنتجات الأخرى التي يستخدمها الناس في العناية و الحفاظ على نضارة البشرة الدهنية مثل المنتجات التي تستهدف خلايا البشرة وتؤثر على وظيفتها الإفرازية فتقلل من إفراز الدهون، لكن تلك الوسائل غير مفضلة لأنها في بعض الأحيان تتسبب في جفاف البشرة وتقشرها وتحسسها وإذا تم استخدامها يجب الحرص على استهداف الأماكن الدهنية بغزارة.

كذلك تظهر أقنعة الوجه والخلطات أو المستحضرات التي يتم وضعها على الوجه لفترة من الوقت بقوة على الساحة، لأن الدهون تتسبب مع الوقت في سد المسام وهو ما يسبب ظهور مشاكل أكبر وحبوب أكثر لذلك تساعد تلك المنتجات على امتصاص الدهون وتنظيف المسام وتجفيف الوجه لكن الإفراط في استخدامها يعطي نتائج عكسية.

تقشير البشرة من الحلول التي يلجأ إليها البعض سواء بالتقشير البسيط العادي والذي يسبب ضررا للبشرة مع كثرة استخدامه ولا يقلل من الدهون بل يزيدها أحيانا أو التقشير العميق.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أنواع المحاليل الوريدية Types of I.V

  المغذيات السوائل الوريديه  المحاليل الوريدية iv solution أنواع المحاليل الوريدية Types of I.V  اولا Normal saline (N/S • يتكون من كلوريد الصوديوم + ماء نقي . %0.9 حجمه الكلي هو 500cc. الاستعمال : هبوط الضغط ولارتفاع السكر مع الانسولين وحالات الحوادث RTA او النزف والتقيء الشديد والاسهال لمنع الجفاف. وغالبا تعطى فيال ceftriaxone مع 100 سيسي نورمل سلاين. أنواع المحاليل الوريدية Types of I.V # ثانيا :-(  Glucose water (G/W يتكون من dextrose + ماء نقي. %5 ، %10 حجمه الكلي 500cc يعطى في حالة :- يستعمل في حالات مابعد العملية او الاسهال او هبوط السكر ولحالة فقدان الشهية لانه يعتبر مصدر رئيسي للطاقة مثل جماعة التهاب الزائدة او لاعطاء امبولات معه مثل الامينوفلين والH.C لجماعة الربو وتحسس الصدر او حالات الاغماء مثل هبوط مستوى السكر hypoglycemia مع امبولة هايبر تونك HT. أنواع المحاليل الوريدية Types of I.V # ثالثا :-(Glucose saline (G/S يتكون من Nacl+ dextrose + ماء نقي %0،4.5/2.5 الحجم الكلي 500cc يعطى في حالة:- هبوط السكر والضغط ويعطى معة امبولة مثل البلاسيل لحالة التقيئ ولمنع الجفاف ويعطى في

الفرق بين محلول الجلوكوز و الملح و الرينجر

#معلومه_هامه معلومتنا عن الفرق  بين  المحاليل  الوريديه  الموجودة  فى   الصيدلية :)